صفحة 1 من 3

نشر المواقع - اهم اسباب عدم ظهور صفحتك في محركات البحث

مرسل: 03 سبتمبر 2004, 04:25
بواسطة Google
نشر المواقع - اهم اسباب عدم ظهور صفحتك في محركات البحث

في ما يلي اهم اسباب عدم نشر موقعك او عدم ظهوره في واحد او اكثر من محركات البحث العالمية



1- عامل الوقت:
في البداية عليك ان تتأكد ان موقعك لم يظهر بسبب الوقت
ان الوقت الازم لاضافة الموقع يختلف من محرك بحث الى اخر وهي تقريباً كما يلي :

AltaVista
من اسبوع الى اسبوعين (7-14) يوم
Direct Hit
عدة اسابيع
Fast/All The Web
من اسبوع الى اسبوعين (7-14) يوم
Google/YahooWebPages
من اسبوع الى ثلاثة اسابيع (7-21) يوم
HotBot/Inkto/AOL/Goto/MSN
من يومين الى 6 اسابيع (2-42) يوم
InfoSeek/Go Network Web Results
من ثمانية اسابيع الى عشرة (56-70) يوم
Lycos
من اسبوعين الى اربعة (14-28) يوم
WebCrawler
من ثلاثة اشهر الى ستة (90-180) يوم
ملاحظة هامة:
ان اتفاقية الخدمة لدى محركات البحث تنص على انه ليس بالضرورة ان تتم اضافة موقعك. لذلك حاول ان تنشر موقعك بشكل متكرر شهريا.


2- موقعك مضافا و انت لا تعرف:
ان احد مساوئ محركات البحث انها عادة لا ترسل لك اشعاراً او رسالة تعلمك بان موقعك قد أضيف.
انه ليس من السهل التأكد من ادراج موقعك الى محركات البحث عن طريق البحث عن كلمة دليلية تدل على موقعك. ان احد الطرق المجدية لمعرفة ان صفحتك مضافة هي بالبحث عن اسم نطاقك او عنوان صفحتك. مثال: WebSY.net او WebSY

3- الصفحات المفقودة:
تأكد من انك قمت بتحميل كامل صفحات موقعك الى السيرفر و تأكد من عدم وجود روابط لصفحات غير موجودة .

4- الوصول الى الصفحات الفرعية من الصفحة الاساسية
أكد من ان جميع الصفحات الفرعية لها ارتباط من الصفحة الاساسية لان محركات البحث تعتبر ان الصفحات التي ليس لها رابط من الصفحة الرئيسية غير مهمة.

5- الارتباط من المواقع الاخرى
بعض محركات البحث مثل( google, hotbot) لا تضيف صفحتك الا اذا وجدت ان لها ارتباطات من مواقع اخرى. و عادة يدرجون الصفحة الاساسية فقط لفترة قصيرة ثم تحذف في حال لم توجد لك وصلة من مواقع اخرى. على كل حال يمكنك الاستفادة من دليل ويب سي لاضافة وصلة لموقعك.

6-الاطارات Frames :
اذا كان تصميم موقعك يحتوي على اطارات فان ذلك سيسبب مشاكل لمحركات البحث لذلك تهمل عادة الصفحات المحتوات في تلك الاطارات.
لا تتوقع ان تحصل على مراتب جيدة طالما تحتوي صفحتك على اطارات.

7-الصفحات المحمية بكلمة سر او تحتاج الى تسجيل:
لا تستطيع محركات البحث ان تفهرس صفحة محمية بكلمة سر لانها لا تستطيع الدخول لها.كما انها لا تفهرس صفحة تحتاج الى ملئ استمارة لانها لاتسطيع ملئ الاستمارات.

8- المواقع المجانية:
العديد من المحرّكات لم تعد تفهرس الصفحات من المواقع المجّانية أو يحدّدون عدد الصفحات التي سيفهرسونها. لذلك من الافضل ان تشتري نطاق مستقل.

9-الاستضافة الجيدة
ان الاستضافة الجيدة تضمن لك وجودا دائما على الشبكة و بالتالي لا تصبح صفحاتك مفقودة. ان نسبة بقاء موقعك متصلا بالشبكة يجب ان تكون 98% فما فوق و لا تقبل باقل من ذلك.

10- عنوان اي بي المشترك shared IP address :
اذا كان لموقعك عنوان اي بي مشترك مع مواقع اخرى فان ذلك سيؤثر على ترتيب موقعك

11- انشر صفحات موقعك بالتدريج:
لا يكفي ان تنشر الصفحة الاساسية للموقع فقط بل يجب ان تنشر كل صفحة على حدى و كن حذراً من ان ترسل اكثر من صفحة يوميا لان ذلك قد يؤدي الى حذف كامل صفحات موقعك من قواعد بيانات محرك البحث.

12- الصفحات الديناميكية:
الصفحات الديناميكية تهمل في أغلب الأحيان من قبل معظم محركات البحث. في الواقع عنوان URL الذي يحتوي على محارف خاصة (مثل: & @ ?) سيهمل بالعديد من المحرّكات. كما ان سكربتات الجافا ستهمل و لن تفهرس.
ملاحظة:
ان الصفحات التي تحتوي عل جافا سكريب لن تهمل بل ستهمل فقط المعلومات


13- الصفحات الكبيرة:
إذا كان موقعك بطيئ أوصفحاته معقّدة جدا ويستغرق وقتا طويلا للتحميل، قد ترفض محركات البحث فهرسة كلّ النصّ. ان رأي محرك البحث صائب مئة في المئة لان الاحصائيات تقول ان معظم الزوار يبتعدون عن المواقع الثقيلة و البطيئة، ان افضل حجم لصفحتك هو من 50-70 كيلوبايت أو أقل.

14- الوصلات العميقة:
ان محركات البحث لا تتعدى بفهرستها اكثر من عمق وصلتين و مع مرور الوقت يمكن ان تتعمق اكثر من ذلك و لكن ليس بالضرورة , لذلك حاول ان تكون صفحاتك المهمة موصولة من الصفحة الرئيسية . ان هذا ايضا سيحسّن تصنيف رتبك في أغلب الأحيان.

15- ابتعد عن المواقع السيئة السمعة.
هناك بعض المواقع التي تعتبر سيئة بنظر محرك البحث , لذلك حاول ان لا تربط موقعك بهم و ان لا يربطون موقهم معك.

16- الطرق الغير شرعية:
يحاول بعض المصميمين التحايل محركات البحث بعدة طرق مثل التكرار المفرط للكلمة الدليلية او انشاء عدة صفحات لنفس الموضوع مع كلمات بحث مختلفة او كتابة نص بلون الخلفية. ان كل الاساليب السابقة اساليب مكشوفة لدى محركات البحث و تؤخذ بعين الاعتبار و تؤثر سلبا في ترتيبك و احيانا تؤدي الى استبعادك نهائيا

17- اعادة التوجيه Redirects:
ان تحويل مسار الصفحة الى اخرى يشكل مشكلة لمحركات البحث لذلك حاول ان تكون جميع صفحاتك غير موجهة تلقائيا , و كذلك الامر بالنسبة للتحديث التلقائي (refresh).

18- حاول ان تضيف موقعك الى ياهو (yahoo.com) و لوكسمارت (Looksmart.com):
ان هذه المحركات موثوقة من قبل جميع محركات البحث الاخرى و تأخذ بعين الاعتبار.

19- تغيير معدل زمن اضافة الموقع :
ذكرنا ف الفقرة الاولى المعل العام للزمن الذي يحتاجه محرك البحث لاضافة موقع ان هذه الازمنة ممكن ان تتغير في اي وقت.

20- اخطاء تقنية و فنية:
احياناً تفقد محركات البحث جزءً من قواعد بياناتها (احتمال ضعيف و لكن ممكن) لسبب ما (اسباب تقنية او هجوم او فيروس)

21- تحديد تعدد الصفحات:
ان كل محرك بحث يفهرس عدداً معينا من الصفحات للموقع الواحد ان هذا العدد يتراوح عادةً من 100 الى 300 صفحة



المصدر : websy.com

مرسل: 03 سبتمبر 2004, 11:36
بواسطة AC
السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك اخي العزيز...مشاركة طيبة وتحوي معلومات قيمة ومرتبة بشكل ممتاز...ارجوك استمر على هذا المنوال...

نعم هناك امور كثيرة وجودها او نقصها اما يحرم مدير الموقع من إدراج موقعه في محركات البحث او يسئ الى ترتيبة..
12- الصفحات الديناميكية:
اعتقد Google هو الوحيد الان الذي يستطيع ارشفة الصفحات الدينماكية مثل مواضيع المنتديات وماشبه...وهذة احدى نقاط تميزة..

تحياتي :)

مرسل: 04 سبتمبر 2004, 02:17
بواسطة TheIlluminative
موضوع جميل جدا و مرتب بشكل ممتاز...

تحيتى :)

مرسل: 18 سبتمبر 2004, 20:02
بواسطة Google
السلام عليكم ورحمه الله

الأخوة الكرام

AC, المشرف العام
والمراقب TheIlluminative,

لكم جزيل الشكر على التواصل والمتابعه

وبالمناسبه لدي استفسار يناسب هذا الطرح وماذكرته في ردك بان Google هو الوحيد الذي يتميز بقدرته على ارشفة الصفحات الديناميكية

فعندما استخدمت أداة SE Index Report المتوفره في إدوات الاشهار بهذا الموقع

وجدت ان الصفحات المصنفه في Google عددها 65 صفحة فقط
بالمقابل وجدت في Yahoo عدد 1,250 صفحة تم تصنيفها

الفارق كبير جداً ..!!

الغريب ايضا انني اعتقدت سابقاً ان بحث Yahoo مدعوم بمحرك Google :?:

مرسل: 19 سبتمبر 2004, 06:24
بواسطة AC
السلام عليكم ورحمة الله
الغريب ايضا انني اعتقدت سابقاً ان بحث Yahoo مدعوم بمحرك Google
هذا كان صحيح الى وقت قريب...لكن قبل ستة شهور اكثر او اقل بقليل...استقلت Yahoo بتقنية بحث خاصة بها وتخلت عن google بل قررت منافستها.... والسبب يعود الى اختلاف معايير القبول بين الاثنان اي ان الgoogle كان يرفض مواقع تعتبرها Yahoo مقبولة..

وياهو لديها المزانية الكافية للاستقلال..

لا اخفيك ان Google يعاني مشاكل الان في الارشفة وان لم يتم استدراك الامر فسوف يعود قليلاً عن المركز الاول بين محركات البحث...هذه طبيعة الاشياء فالوصول للقمة سهل لكن المحافظة عليها اصعب..

المواقع التي تم ارشفتها في Google عام 2003 نتائجها اكثر من مواقع جديدة تم ارشفتها في 2004 اي ان google اصبح يحاول تقليل عدد الصفحات المؤرشفة لكل موقع باكبر قدر ممكن...وهذا يدل على مشاكل في المصادر التقنية او المادية...

تحياتي :)

مرسل: 21 سبتمبر 2004, 22:09
بواسطة Google
شكرا لك ،، AC,

الان اتضحت الصوره ،

مع اني استغرب ان جوجل تحاول ذلك .. اذا كان رأس ماله محرك بحث وهو ما يميزه عن غيره
فالوصول للقمة سهل لكن المحافظة عليها اصعب
بالتأكيد هذا صحيح خصوصاُ في وجود منافس مثل Yahoo :mrgreen:

شكراً مرة أخرى :roll:

مرسل: 22 سبتمبر 2004, 09:48
بواسطة AC
السلام عليكم ورحمة الله
مع اني استغرب ان جوجل تحاول ذلك .. اذا كان رأس ماله محرك بحث وهو ما يميزه عن غيره
منذ ان توسعت جوجل وبدات تلعب في مناطق غيرها...اي بدأت تفكر في توفير بريد وبرامج صور توقعت ان ينخفض ادائها كمحرك بحث مما يتيح المجال للمنافسه..فمن المعروف متى ماكان الشخص متفرغ لامر واحد سيبدع فيه اكثر منه حين يتوسع :wink:

تحياتي :)

مرسل: 29 سبتمبر 2004, 06:57
بواسطة Dr_HUS
5- الارتباط من المواقع الاخرى
لا هذا غير صحيح بتاتا ..
جرب بنفسك واحكم
ابتدع subdomain
وليكن
hello.moffed.com
وضيف فيه اي صفحة ..
ومن ثم ضيفه لمحرك البحث جووجل او هوتبوت
وراجع جوجل بعد اسبوعين
حيكون الجزء الذي اضفته اتفهرس بغوغل

الوصلات من مواقع اخرى يعالجها جوجل بعدة معيايير
1-IP
2- Direction
3- PR

وغيرهم طبعا
لو الوصلة من موقع اخر لموقعك وكلا الموقعين على نفس
الكلاس من الي بي
جوجل يهمل الوصلة
عمليا لا يهمل الوصلة وانما لا تدخل بالحسبان في حساب
ال
PR الخاص بمقعك

اتجاه الوصلة
يعني لو انتا وصلت لموقع وهذا الموقع وصل لك ايضا
جوجل ايضا يتجاهل الوصلة ولا تدخل في حساب
ال PR

جوجل تحديدا يفضل الوصلات باتجاه واحد

اخيرا الPR
لو ال PR لموقعك 5 و انت تضع وصلات لمواقع ال PR خاصتها 1 -2 -0 اي كان
ستلاحظ بفترة قصيرة انخفاض ال
PR لموقعك

والعكس صحيح من جهة واحدة
لو اتتك وصلة من موقع ال
PR بتاعه 8 مثلا
وانت ال بي ار خاصتك 5

بفترة اسبوعين تلات اسابيع ستلاحظ تحسن كبير بعدد الصفحات المفهرسة
+-
ارتفاع البي ار



---------
-الاطارات Frames :
ايضا اختلف مع صاحب المقال
الفريم تعامل معاملة الموقع الهدف
يعني لو انتا عامل في موقعك فريم او اي فريم تستدعي فيه
موقع تسجيل دوت كوم
جوجل وغيره يعتبر هذه تصويت منك لصالح تسجيل
ويقوم بزيارة تسجيل وكانك مضيف لينك له عندك
ولا يوجد صفحات مهملة في محركات البحث
!!

---------
-الصفحات المحمية بكلمة سر او تحتاج الى تسجيل:
ايضا وهذا خطا
الصفحات المحمية بكلمة سر عادية من الطبيعي جوجل وغيره لا يدخلها لانه ببساطة لا يستطيع
لكن مثلا لو منتداك يتطلب عضوية للدخول له
جوجل حين يزور منتداك بيدخله بدون عضوية
راجع مثلا
phBB
اعتقد المين او
index
تلاحظ الفنكشن الخاصة بزيارة جوجل بووت
او بالاصح بزيارة
search bot
متغير شرطي
لو كان الزائر معرف كمحرك بحث
افتح له المنتدى او القسم هذا
الخ

-------------
- عنوان اي بي المشترك shared IP address :
لم اسمع بهذا الكلام من قبل ..
لدينا مواقع كثيرة على اي بيهات مشتركة ولا يوجد اي مشكلة في محركات البحث
وترتيبها جيد جدا
الفكرة بادارة الموقع على شيرد اي بي فقط
اي لو من نفس الي بي
10 مواقع ارسلت لينكات
لموقع على نفس الي بي
محرك البحث لا يحتسب اي منهم

عدى ذلك لا فرق بين شير او يونيك اي بي

---------- انشر صفحات موقعك بالتدريج:
هاهاها
يقول الكاتب ان تقوم باضفة صفحات موقعك بشكل تدريجي
اي مثلا اليوم اتضيف
index.html
بكرا
index2.html
الخ
وقال لو ضفتهم مع بعض كلهم بيقوم محرك البحث بشطب صفحاتك كلهم

:)
مرحكات البحث اذكى من هذا يا سيدي
بداية اضافة صفحات فرعية غير مقبول بكل محركات البحث
وثانية فرضا فرضا نظريتك صحيحة
بالتلي انا بدخل بكرا على جوجل
وبضيف كل صفحات موقعك بيوم واحد ومرة واحدة
بيقومو هني بيشطبو موقعك !!!!
يعني انتا منافسي وعشان اشطب موقعك بضيفه بشكل متككرر لمحركات البحث
هراااااااااااء يا سيدي هراء

------------
- الصفحات الديناميكية:

الصفحات الديناميكية مقبولة وبكل محركات البحث وليس فقط جوجل
ببساطة محركات البحث تنظر في الناتج فقط
لكن الصفحات الديناميكية لها اولوية اقل من الصفحات الثابتة الاستاتيك

-----------
- تحديد تعدد الصفحات:
محرك البحث لا يفهرس من
100-300
محرك البحث يفهرس بحسب شهرة الموقع
وجوجل تحديدا يفهرس بحسب ال
PR
شفو الجزيرة تلاقي مفهرسينلهم بالاف طبعا
مافي اي عدد ثابت للفهرسة بحسب قوة مقعك تقوم محركات البحث بالفهرسة




+++++++++++++
بعض النقاط لم يزكرها صاحب المقال واود الاشارة لها على عجالة
التايتل
<title></title>
من اهم اهم اهم الاشياء التي تاخذ بعين الاعتبار في كلمات البحث والاستهداف لدي محرك البحث
الخط العريض
<b></b>
الكلمات المشار لها بالخط العريض تاخذ بعين الاعتبار ككلمات اساسية في مقوعك اكثر من الكلامات الاخرى
ولو اني افضل
<strong></strong>

الوصلة ولالينك والهينت
خلي دوم وصلاتك بالشكل التالي
مفيد موقع مدراء المواقع الاول { تفضل بزيارة مفيد {
تفضل بزراة مفيد خليها لينك لموقع مفيد

قصدت من مثالي نقطتيني الاولي ان تكون الكتابة والشرح قبل الوصلة
- ان اكون الوصلة تحولي الكلمة المستهدفة

الكلمات في اعلى الصفحة اهم من الكلامت في اسف الصفحة
الصور وال alt الخاص بها
فمحرك البحث لا يستطيع قرائة الصورة ومفرفة ما في داخلها بل يستدل عليها من ال alt المرافق لها ... فاحرص ان يكون ال alt يحوي كلماتك المتسهدفة

هناك الكثير الكثير من النقاط الصغيرة والمهمة جدا لتاخذ بعين الاعتبار اسناء التصميم للموقع
ساحاول وضعها بشكل مفصل في موضوع مستقل انشاء الله
لكن نهاية اود اشير لنقطة هامة

ال SEO
شيئ بالفطرة بالاحساس العام
يعني لا يوجل قوانين ومراجع تقول هذا صح وهذا خطا لكن دائما ضع نفسك في مكان محرك البحث
وكيف ستتمكن من معرفة المهم من غير المهم
المستهدف من الضائع .. الخ
هذه اهم نقطة برايي في علوم ال SEO

مع كل حبي

السلام عليكم

مرسل: 28 أكتوبر 2004, 10:17
بواسطة اروع انسان
السلام عليكم
بس ابغي اعرف ياشباب كيف اسجل موقع في اي من محركات البحث المشهورة يعني google و yahoo
وغيرها
والله يعطيكم العافية

مرسل: 28 أكتوبر 2004, 21:32
بواسطة AC
السلام عليكم ورحمة الله


اخي اروع انسان, اقراء المقالة التالية

http://www.moffed.com/home/story.php?id=1

وان استصعب شي لا تتردد بالسؤال عنه..

تحياتي :)