مثلاً احمد وصالح كلاهما مستضيف احمد اختار كلمة "استضافة" كـkeyword وقال انه مستعد لدفع 20 سنت للضغطة وكذلك صالح اختار كلمة "استضافة" كـkeyword لكنه قال انه مستعد لدفع 50 سنت للضغطة يكون ظهور اعلان صالح له افضلية على احمد..
لدي تعليق على أفضلية الظهور
هناك عامل مهم جدا في الأفضليلة غير سعر النقرة, و هو ال CTR
clickthrough rate
و هي تدل على نسبة عدد النقرات على عدد ظهور الإعلان, و كلم كانت النسبة المئوية أعلى كلما زادت أفضلية الظهور أولا. هذا منطقي فما الفائدة التي سيجنيها غوغل من إعلان يحجز مساحة و لا ينقر عليه إلا القليل؟
ملاحظة هامة جدا:
إذا كان ال CTR للإعلان أقل من 0.5% فإن غوغل يوقف ظهور هذا الإعلان بعد ألف إظهار
فمثلا اذا ظهر اعلانك 1000 مرة و لم يتم النقر عليه سوى 4 مرات فإن الإعلان سيتوقف
كيف تتفادى هذه المشكلة؟
- اختر الكلمات المتعلقة بموقعك
- تفادى استخدام كلمات عامة
- لا تحدد كلمة دليلية واحدة فقط للإعلان و حاول أن تجد بدلا عن ذلك عبارة اعلانية
مثال: اذا كنت تؤجر سيارات فلا تضع الكلمة الدليلية (سيارات) بل ضع (تأجير سيارات)
- استخدم اداة غوغل للكلمات الدليلية AdWords Keyword Tool
- إقرأ النصائح و الارشادات التي يقدمها غوغل و افهمها و طبقها