http://forum.moffed.com/bb/viewtopic.php?t=1767
بخصوص الـ 4 روابط ( الفرعية ) اسفل الوصف .. في نتائج جوجل
مثال: Intel
والتي ظهرت لبعض المواقع الأجنبية والآن المواقع العربية ايضاً مثل الجزيرة ، العربية ، الساحة ، الردادي ، بوابة العرب ونسيج
ما نعرفه فقط هو ما اشار اليه Matt في مدونته .. ( its all algorithms )
http://www.mattcutts.com/blog/ui-fun-better-snippetsPeople who know Google well will go “Cool” and move on. Other folks will ask things like “Are sites or their links selected by hand–can my site get in on this? Is money involved?” And the answer is: it’s all algorithmic. The algorithms pick the sites where this could be helpful. Of course money isn’t involved at all.
http://www.mattcutts.com/blog/ui-fun-better-queries
اي ليست خدمة مدفوعة ولا يتم اختيار المواقع يدوياً ولا علاقة لذلك بالـSitemap !
طبعا هذا هو الجواب المتوقع من احد مسؤولي جوجل .. لتعقيد الموضوع ولتزداد الحيرة اكثر حتى لا ننشغل بها ويطالها العبث .. بالعربي العب بعيد يا شاطر
( على مين يا مات )
الحل بسيط .. وهو البحث عن العوامل المشتركة لتلك المواقع واكتشافها
مثلاً ..
بالنظر الى موقع ( العربية ) موقع جديد و PR 5
وموقع ( أين ) قديم و PR 6
والعديد من الامثلة الأخرى ..
نستنتج منها ان المسألة ليست PR فقط .. ولا علاقة مباشره لعُمر الموقع أو المحتويات في ظهور تلك الروابط
حتى الان العوامل المشتركة كما يظهر لي:
PR ( خمسه فأكثر )
تصميم الموقع (مناسب لمحركات البحث)
العنوان ( واضح وقصير )
الزوار ( عددهم ، اتجاه الترافيك ، نشاط الزائر ، الوقت المستغرق داخل الموقع ) !!
لكن .. كيف يتم التعرف على عدد الزوار ، الاتجاه ، النشاط والوقت ...؟؟
المتهم الاول هنا .. هو Google Toolbar
الشكوك تدور حوله منذ فترة ، وفي الحقيقة لا استبعد ذلك
فما رأيكم ..؟